اتهام المدير الإقليمي بالتستر على “الفضيحة”.. أستاذة متعاقدة تتعرض للاعتداء والتحرش بتازة

اتهم المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بتازة، المدير الإقليمي للتعليم بالتعتيم والتستر والتماطل في اتخاذ قرار في حق مدير عرض أستاذة متعاقدة للاعتداء والتحرش.

وفي هذا الإطار، أكد المكتب النقابي، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في بيان نتوفر على نسخة منه، أنه قام بمراسلة المدير الإقليمي حول ما تعرضت له الأستاذة (س.د)، والتي تشتغل بمجموعة مدارس إنحناحن، من اعتداء وتحرش جنسي من طرف رئيسها المباشر، مشيرا إلى أن لجنة حلت بالمؤسسة ووقفت على خروقات مديرها، الذي ووجه بالأدلة القاطعة، حسب تعبير البيان.

وأفاد المصدر نفسه أن “المدير استغل هشاشة وضعيتها لممارسة كل أشكال التعسف قصد “إركاعها”، ليكرس بذلك منطق الضيعة داخل مؤسسة تعليمية.

وقال المكتب النقابي: “فوجئنا بمحاولات متكررة للمدير الإقليمي للتعتيم والتستر على تقرير اللجنة والتماطل في اتخاذ قرار والتهرب من إنصاف الأستاذة وعدم التزام الحياد في هذا الملف، الذي عرض عليه منذ تسلمه لمهامه بمديرية تازة وانحيازه الواضح لمدير المؤسسة..”.

إلى ذلك، عبرت النقابة، في البيان ذاته، عن تضامنها مع الأستاذة (س.د)، محملة كامل المسؤولية للمدير الإقليمي، قبل أن تدعوه إلى اتخاذ القرار المناسب بناء على تقرير اللجنة والتزام الحياد.