بسبب تسرب المياه.. بناية مهددة بالانهيار في صفرو وهؤلاء “خارج التغطية”

“بدل أن نفرح، ونستبشر خيرا بتهاطل الأمطار على مدينة صفرو.. تجدنا نضع أيدينا على قلوبنا، بسبب معاناتنا مع تسرب المياه إلى محلنا”.

هكذا عبر عبد العزيز أقبلي، صاحب محل للخياطة بدرب الميتر في صفرو، عن الظروف المزرية التي يعيش في ظلها بسبب تسرب مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي الخاص بالبناية الكائنة بالطابق الأول، والتابعة للأحباس، إلى محله منذ سنتين تقريبا.

وذكر أقبلي، في حديث لجريدة “الديار”، أنه قام بمراسلة كل من رئيس المجلس الجماعي لصفرو، وقائد الملحقة الإدارية، وناظر الأوقاف والشؤون الإسلامية بصفرو، نتوفر على نسخة من الشكايات، لرفع الضرر، مشددا على أن المياه المتسربة تسببت في ضرر كبير للسقف وتآكل جدران البناية، إضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة منها.

وأشار المصدر نفسه، أنه باستثناء رد من رئيس المجلس الجماعي، يتحدث فقط عن إحالة الشكاية إلى المصالح المعنية!، فإن الشكايات ظلت حبرا على ورق، مبديا غضبه من سياسة “التجاهل” و”اللامبالاة” التي تعامل بها المسؤولون المعنيون مع شكايته.

“حتى موظفو باشوية صفرو رفضوا التوصل بشكايتي، في أكثر من مرة، بدعوى غياب الباشا”، يضيف أقبلي، قبل أن يحمل جمال الفلالي، رئيس المجلس الجماعي، وممثل الأحباس بصفرو والسلطة المحلية مسؤولية الوقوف وراء انهيار البناية، اذا استمر الوضع على ما هو عليه، وما قد تخلفه من ضحايا في الأرواح، لا قدر الله”.

جريدة “الديار” تنشر فيديو يظهر تسرب المياه في المحل المذكور بعد تساقط الأمطار بمدينة صفرو أمس السبت: