الشامي مرشح لـ”خلافة” العنصر.. هؤلاء وكلاء “البام” للبرلمان بجهة فاس مكناس

لم تحسم بعد قيادة حزب الأصالة والمعاصرة في تزكية وكلاء اللوائح المرشحين للانتخابات التشريعية بكل من عمالة مكناس وإقليمي إفران والحاجب.

وأفاد مصدر مطلع، في حديث مع جريدة “الديار”، أنه في الوقت الذي تم فيه الحسم في وكلاء باقي لوائح “البام” في أقاليم جهة فاس مكناس، سيتم تحديد مرشحي مكناس وإفران والحاجب في غضون 15 يوما القادمة على أقصى تقدير.

مصدرنا أرجع التأخر في الحسم في هذه المناطق إلى بعض الترتيبات الخاصة بالاستحقاقات المتعلقة بالجهة والجماعات الترابية، مشددا على ما وصفه بـ”خصوصية” هذه الدوائر التي كانت تابعة لجهة مكناس تافيلالت في التقسيم الجهوي القديم.

وفي السياق ذاته، كشف المتحدث نفسه أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وافق على تزكية كل من البرلماني عزيز اللبار في دائرة فاس الجنوبية والجمعوية خديجة الحجوجي في فاس الشمالية.

وأضاف مصدر الجريدة أن الحزب سيقدم المستشار حسن بلمقدم بإقليم مولاي يعقوب للترشح في الغرفة الأولى للبرلمان بدل جواد الدواحي الذي ستتم تزكيته في الغرفة الثانية، فيما تمت تزكية عبد الواحد المسعودي بإقليم تازة، وإدريس الشبشالي بإقليم صفرو، ومحمد الميري بإقليم بولمان.

وحول إقليم تاونات، أفاد المصدر نفسه أن حزب “التراكتور” قرر إعادة ترشيح كل من البرلماني محمد حجيرة، الأمين الجهوي للحزب، بدائرة غفساي القرية، والبرلماني عبد اللطيف فويقر بدائرة تيسة تاونات.

من جهة أخرى، أبرز مصدر “الديار” في ختام حديثه للجريدة، أن الحزب سيتجه، في الغالب، إلى ترشيح جواد الشامي، عضو المكتب السياسي، لـ”خلافة” العنصر على رأس جهة فاس مكناس في الانتخابات المقبلة.