“احتجز” أستاذا داخل المؤسسة.. أطر ثانوية المستقبل بمولاي يعقوب تنتفض ضد المدير

نظمت الأطر التربوية العاملة بثانوية المستقبل التأهيلية بجماعة الوادين، التابعة لمديرية مولاي يعقوب اعتصاما إنذاريا اليوم الإثنين ضد ما وصفته بـ”شطط وتعنت” مدير المؤسسة.

كما سينظم أساتذة وأستاذات المؤسسة، وفق بيان تنديدي نتوفر على نسخة منه، اعتصاما ثانيا غدا بساحة المؤسسة، يليه اعتصام ببهو المديرية الإقليمية لمولاي يعقوب، يوم الجمعة ابتداء من 10 صباحا إلى 16 زوالا.

وعن أسباب هذا التصعيد في الاحتجاجات، أشارت الأطر التربوية بثانوية المستقبل، في البيان نفسه، إلى عدم التعاطي الإيجابي والفعال للجهات المعنية بتدبير الشأن التربوي في الإقليم مع ما تتخبط فيه ثانوية المستقبل التأهيلية من مشاكل تدبيرية، وانتهاكات لا تربوية طالت كرامة الأطر العاملة بها، وأثرت سلبا على الجو التربوي وسير العملية التعليمية التعلمية بها، مشيرة إلى عدم تلقيها لإجابات إجرائية ومستعجلة كفيلة بمساءلة ومحاسبة من أنتج هذا الوضع المختل تدبيريا وتربويا.

وندد المصدر ذاته بتلكؤ الجهات المعنية في إيجاد حلول جذرية وشاملة ومنصفة للمشاكل القائمة بالمؤسسة، رغم ما أبداه الأساتذة من حوار جاد وتربوي مع بعض الأطراف بغية الإسهام في إخراج المؤسسة من نفقها التدبيري المسدود، وحفظا لكرامة الأستاذ (ط .م) الذي تعرض للاحتجاز داخل أحد المكاتب من لدن مدير المؤسسة.

وتابع البيان أن مدير المؤسسة المعنية يستمر في نهجه الأحادي والمتعنت في التدبير والتواصل، وتغييب مجالس المؤسسة وشركائها، مشددة على تغييب التقارير الأدبية والمالية، بما فيها المتعلقة بجمعية دعم مدرسة النجاح، وعدم إشراكها في إعداد مشروع المؤسسة واقتراح البنية التربوية، إضافة إلى تغييب جمعية الآباء.