جدل تزكية حزب الاستقلال لشباط بفاس.. منسق الجهة يخرج عن صمته

نفى عبد الواحد الأنصاري، منسق حزب الاستقلال بجهة فاس مكناس، أن تكون قيادة حزب الاستقلال قد قررت في شأن المرشحين الذين ستمنح لهم التزكيات لخوض الانتخابات المقبلة بمدينة فاس.

- إعلان -

وكشف الأنصاري، في بلاغ توصلت “الديار” بنسخة منه، أن القيادة لا زالت تتداول في موضوع الانتخابات بناء على التقرير الذي قدمته لجنة المدن الكبرى، وذلك وفقا للتوجهات المعبر عنها في البلاغ الأخير للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

وأشار المنسق الجهوي لحزب الاستقلال، في البلاغ ذاته، إلى نص الفقرة الخامسة المثيرة للجدل من بلاغ اللجنة التنفيذية: “وضعت حدا لمختلف الإشاعات التي تم الترويج لها مؤخرا في شان منح التزكيات للانتخابات المقبلة والتي يعود الاختصاص في منحها حصريا للأمين العام واللجنة التنفيذية. وفي هذا الصدد أكدت هذه الاخيرة على ضرورة تجديد النخب والانفتاح على فعاليات جديدة وفسح المجال امام الشباب والنساء والاطر الحزبية الفاعلة والملتزمة للمشاركة في الانتخابات في المدن الكبرى من اجل استرجاع مكانة الحزب بها”.

إلى ذلك، خلق عدم حسم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في موضوع التزكيات جدلا كبيرا بمدينة فاس بعد عودة حميد شباط من “منفاه الاختياري” بألمانيا وتركيا، بين المؤيدين لعودته للحياة السياسية والرافضين لهذا الأمر.