“نداء الضمير”.. مبادرة إنسانية لدعم سكان الجبال بإقليم صفرو

أطلق فاعلون مدنيون بإقليم صفرو حملة لجمع الملابس والأغطية لفائدة أهالي بعض القرى والدواوير النائية بالمنطقة، الذين يعانون من قساوة الظروف المناخية بسبب موجة البرد وتساقط الثلوج، تحت شعار “نداء الضمير”.

- إعلان -

وكشف زهير غدي، أحد المتطوعين في المبادرة، أن الحملة انطلقت عبر نداء، تم تعميمه على صفحات “فايسبوك” المحلية بمدينة صفرو، موجه إلى جل أطياف المجتمع بغرض تقديم يد المساعدة لإخواننا في القرى الجبلية.

وأضاف المتحدث نفسه، في تصريح لجريدة “الديار”، أن هذه المبادرة الإنسانية عرفت انخراطا وتفاعلا كبيرا من طرف شابات وشباب المدينة، منوها، في نفس الوقت، بالدعم الكبير والمشاركة الفعالة للجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من إقليم صفرو.

وعن المناطق التي ستستهدفها الحملة التضامنية، أوضح غدي أن المبادرة ستنطلق، في المرحلة الأولى، من جماعة العدرج ودار الحمراء، مشيرا أنه سيتم تنظيم حملات إضافية في أقاليم أخرى في أفق إيصال الدعم والمساعدة إلى أكبر عدد من المتضررين من قساوة المناخ.

إلى ذلك، أفاد المصدر نفسه أن فكرة هذه المبادرة جاءت بعد النداء الذي وجهه، عبد السلام، طفل أزيلال إلى المغاربة من أجل مساعدة قريته النائية على تجاوز محنة البرد والثلوج.