بعد وفاة محامي وموظف بكورونا.. المحامون الشباب يهاجمون وزارة الصحة ويحتجون على الوضعية الكارثية بفاس

دعت الجمعية الجهوية للمحاميين الشباب في مدينة فاس، إلى وقفة احتجاجية، أمام المحكمة الابتدائية بفاس، غذا الأربعاء، من أجل التنديد بالوضعية الصحية في المدينة.

ونعت الجمعية، مساء أمس الاثنين في بلاغ لها، وفاة محامي في هيئة فاس وموظف في محكمة الاستئناف بعد تأثرهم بمضاعفات فيروس كورونا، منددة بالإهمال والتقصير الذي تعرض له المحامي بمستشفى الحسن الثاني بفاس إثر منعه لمدة 8 ساعات من ولوج المستشفى رغم حالته الصحية الصعبة.

وعبرت هيئة المحامين، في البلاغ نفسه، عن قلقها الشديد إزاء الوضعية الصحية التي يعرفها قطاع المحاماة في فاس، كما أكدت عن عزمها خوض أشكال تصعيدية أخرى “احتجاجا على هذه الوضعية الكارثية”، حسب وصفها.

كما استنكر المصدر ذاته، ما أسماه، الإهمال الذي يتعرض له المحامي من طرف الجهات الوصية على قطاعي الصحة والداخلية، مشيرة إلى عدم إخضاعه للفحوصات الضرورية في الوقت المناسب. رغم الظروف الصحية الصعبة للزميلات والزملاء المحامين.

وحملت جمعية المحامين، في بلاغها، الدولة مسؤولية الارتفاع المهول الذي يعرفه قطاع المحاماة بفاس ومعه المدينة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة على انعدام الإمكانيات الصحية الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء.