الحالة الوبائية.. مسؤول ينفي تسجيل “بؤرة” بالجهة اليوم وهذا مصدر الإصابات

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 199 حالات إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 4592 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الأربعاء 05 غشت، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (110) ومكناس (25) وصفرو (48) ومولاي يعقوب (12) وبولمان (3) وإفران (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 2608 شخصا (+30)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 58 حالة (+1).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 1283  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​28500​.

وكشف مصدر مسؤول لجريدة “الديار” أن الحالات المسجلة في الجهة كلها تعود إلى مخالطين أو أشخاص ظهرت عليهم أعراض الوباء، مشيرا إلى عدم تسجيل أي “بؤرة” اليوم الأربعاء.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل إصابات اليوم بالجهة حسب مصادرها:

فاس (110): ينحدر المصابون، من أحياء: ” طريق صفرو وطريق ايموزار وواد فاس والنرجس وبنسودة والليدو وسيدي بوجيدة وسهب الورد والزهور والمرجة والأطلس والدكارات وظهر لخميس والجنانات ودوار ريافة وطريق عين الشقف وحي الامل وعين هارون وعين قادوس وتغاث والسعادة والطالعة وباب الفتوح والنرجس..”.

صفرو (48): سجلت أمس، سبق ان أعلنت عنها جريدة “الديار”، لحالات مخالطة وأخرى ظهرت عليها اعراض وتنحدر 46 منها من مدينة صفرو بالأحياء التالية: المنزه ومولاي إسماعيل وحجر الهواري والرفايف وطريق المنزل وأمكموش وستي مسعودة ولابيطا وحبونة ودرب الميتر ولمقاسم وطريق فاس والرشاد وبنصفار فيما تنحدر إصابتان من كل من البهاليل وإيموزار كندر.

مكناس (25): جميع الحالات المسجلة بالمدينة تعود إلى مخالطين حسب مصدر طبي بينها حالات باحد المستوصفات بالمدينة، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

مولاي يعقوب (12): حالات مخالطة لمصابين بالإقليم وبمدينة فاس.

بولمان (3): حالات مخالطة بكل من جماعة سكورة وسيدي بوطيب وميسور المدينة.

إفران (1): حالة مخالطة لمصاب سابق وينحدر من حي الأطلس بإفران