الحالة الوبائية.. “الديار” تكشف عن “البؤرة المهنية” الجديدة بالجهة وتفاصيل 132 حالة كوورنا

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 132 حالات إصابة جديدة بالعدوى.

- إعلان -

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى  2659 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الأحد 26 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (110) ومولاي يعقوب (16) وصفرو (5) والحاجب (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1970 شخصا (+73)، فيما استقر عدد حالات الوفاة إلى 37 حالة.

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 633  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​20278​.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل إصابات اليوم بالجهة حسب مصارها المطلعة:

– فاس (110): باستثناء بعض الحالات التي تعود إلى أطر طبية تعمل بمستشفيات المدينة، حالة بالغساني وحالة ببن الخطيب و17حالة، لممرضين وأطباء مقيمون، بالمركز الاستشفائي الجامعي، بالإضافة إلى حالة بإحدى المصحات، وكذا 6 حالات لعمال بضعية الضويات بإقليم مولاي يعقوب، فإن باقي الحالات ترجع إلى مخالطين لحالات سابقة.

وتنحدر الإصابات الجديدة، حسب مصادرنا، من أحياء: “الأزهر وجنان السراج وعين هارون وظهر الخميس وباب السيفر وواد فاس وزواغة والوفاق والزهور والادارسة وسيدي بوجيدة ومونفلوري والمرجة وعين النقبي والليدو ودوار ريافة والطالعة وعوينة الحجاج و وصهريج كناوة وعين قادوس وحي بدر..”.

– مولاي يعقوب (16): كما الأمس (23 حالة)، كل الحالات المسجلة اليوم بالإقليم تعود لـ”البؤرة المهنية”: ضيعة الضويات.

– صفرو(5): سبق أن نشرت جريدة “الديار” تفاصيل 4 إصابات بالعدوى أمس السبت مساء، فيما لا توجد أي معطيات حول الحالة الخامسة، في الوقت الذي رجح فيه مصدر أن تكون لعامل بضيعة الضويات وتم احتسابه على مدينة صفرو لتوفره على الإقامة بالمدينة، كما حدث أمس في حالة الحاجب المعلن عنها.

– الحاجب (1): ترجع لجزار وتم رصدها في إطار التدابير الخاصة بمناسبة عيد الأضحى حيث تقوم السلطات بمنح رخص الذبح بعد إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن الوباء.