“الديار” تقدم تفاصيل رقم “مرعب” في الإصابات بالجهة وهذه حالة الوفاة بسبب كورونا

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 81 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2424 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الجمعة 24 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (70) ومكناس (11).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1879 شخصا (+37)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 35 حالة (+1).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 570  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​18834​.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل رقم “مرعب” لإصابات اليوم بفيروس كورونا بالجهة حسب تصريحات مصارها المطلعة:

فاس (70): عرف اليوم تسجيل 8 حالات إصابة داخل وحدات صناعية، و4 حالات بين عناصر الأمن الوطني إضافة إلى حالة لعنصر من الدرك الملكي، كما تم رصد حالة لسيدة مسنة كانت تتلقى العلاج  بإحدى مصحات المدينة، كما تم اكتشاف حالة في إحدى قيساريات حي السعادة.

وعرف اليوم كذلك تسجيل 4 حالات جديدة بمراكز التشخيص ظهرت عليها علامات الوباء.

إلى ذلك، تنحدر أغلب إصابات اليوم للمخالطين  من أحياء: “النرجس وبندباب وبنسودة والأزهر وطريق ايموزار وعوينة الحجاج والمدينة الجديدة وطريق صفرو والسعادة وظهر المهراز وسهب الورد وحي الأمل وحي الرياض والدكارات وصهريج كناوة وظهر لخميس وعين قادوس والمسيرة وباب الخوخة وفاس الجديد وعين هارون والأدارسة وحي الوفاء..”.

مكناس(11): علمت “الديار” أن أغلب الحالات تعود لغير مدنيين تم التكفل بهم بالمستشفى العسكري، بينما تم رصد حالة إصابة عامل بإحدى المطاحن الكبرى بالمدينة إضافة إلى زوجين من المدينة سبق لهما مخالطة أحد المصابين.

وعن حالة الوفاة علمت “الديار” أنها تعود لشاب “ثلاثيني من مدينة فاس تم نقله إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني في حالة حرجة بعد ان “استغل” الوباء حالة رئتيه المتدهورة بسبب التدخين .