الحالة الوبائية بالجهة.. “الديار” تقدم تفاصيل رقم “مرعب” سجل اليوم

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 93 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 1515 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم السبت 04 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (90) ومكناس (2) ومولاي يعقوب (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، استقر عدد المتعافين بالجهة في 1080 شخصا، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 29 حالة.

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت إلى 534 حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 13822.

وعن مصدر حالات اليوم بالجهة، كشف مصدر مطلع أن أغلب حالات فاس (90) تعود إلى “البؤرتين المهنيتين” السابقتين بسيدي إبراهيم، حيث تم رصد أكثر من 40 حالة جديدة، مشيرا كذلك إلى ارتفاع عدد الإصابات عند مخالطي العاملات اللواتي تم كشف إصابتهن بالعدوى في معملي سيدي براهيم.

وأوضح مصدرنا أن ارتفاع عدد الإصابات عند المخالطين يرجع إلى انحدار أغلب العمال والعاملات من أحياء شعبية بمدينة فاس، مضيفا، كمثال، أنه تم تسجيل 7 حالات إصابة في عائلة إحدى الحالات بعوينة الحجاج.

وأشار المصدر نفسه أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بإحدى ثكنات فاس إضافة إلى حالة بمصحة خاصة وموظفة تبلغ 57 سنة داخل محكمة الأسرة، قبل أن يسترسل أنه تم تسجيل 3 حالات أخرى بمراكز التشخيص لأشخاص ظهرت عليهم أعراض المرض، وإصابتين في شركة أخرى.

وعن حالاتي مكناس، أبرز مصدرنا أنهما تعودان لحالتين وافدتين على المدينة، موضحا أن إحداهما قدمت من منطقة كيكو بإقليم بولمان، فيما تعود الثانية إلى وافدة من جنوب المغرب، رصدت حالتها بإحدى مصحات المدينة.

وأفاد محدثنا أنه تم التكفل بالحالتين بالمستشفى العسكري بالمدينة قبل توجيههما إلى بنسليمان، مؤكدا أنه تم إجراء 126 كشفا مخبريا لمخالطي الحالتين بمكناس.

وبخصوص حالة مولاي يعقوب، أوضح مصدرنا أنها تعود لمخالط لمصاب بفاس.