كورونا.. “البؤر المهنية” تواصل رفع عدد الإصابات بفاس

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة، صباح اليوم، عن تسجيل 44 حالة إصابة بمدينة فاس، علمت جريدة “الديار”، من مصادر متطابقة، أن عدد الحالات ارتفع إلى 69حالة مؤكدة، في حدود كتابة هذا المقال.

وعن تفاصيل الحالات (44) التي أعلنت عنها الوزارة، أوضحت مصادر الجريدة أن أغلب هذه الإصابات تم تسجيلها مساء أمس الخميس وتعود للوحدتين الصناعيتين بسيدي ابراهيم، التي عرفت تسجيل حالات كورونا في الايام السابقة، مشيرا إلى رصد حالات مؤكدة مرتبطة بمخالطي بعض العمال والعاملات بـ”البؤرتين المهنيتين”.

وكشفت المصادر ذاتها، في السياق ذاته، عن تسجيل حالتين لممرضتين بإحدى الثكنات بالمدينة، إضافة إلى تسجيل إصابة بوكالة بنكية.

أما عن الحالات (25) المسجلة، بعد العاشرة اليوم، فأبرزت مصادرنا أنها تعود كذلك لنفس “البؤرتين”: 5 للمعمل الأول فيما تم تسجيل 14 في المعمل الثاني.

وأضافت المصادر، بخصوص الإصابات الـ24، أنه تم تسجيل 3 حالات جديدة تم كشفها في إطار العملية الاستباقية، فيما تم رصد 3 حالات من المخالطين بينهم فرد من القوات العمومية.

وأفادت مصادر الجريدة أن الحصيلة بلغت، في حدود الخامسة زوالا، 70 حالة إصابة مؤكدة بجهة فاس مكناس، 69 بفاس وحالة واحدة بإفران (سبق أن نشرت “الديار” تفاصيلها)