تفاصيل إلقاء القبض على 3 متهمين بالسرقة والتهديد بفاس

تمكنت العناصر الأمنية بمنطقة بنسودة من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه تورطه في قضايا تتعلق بالسرقات بالعنف باستعمال دراجة نارية، في حق ضحيتين، طالت هواتفهما المحمولة ومبالغ مالية.

- إعلان -

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، البالغ من العمر 20 سنة من ذوي السوابق العديدة في مجال السرقات بالعنف، حسب بلاغ لولاية الأمن، بعد أن تفاعلت مصالح الأمن بجدية و سرعة بعد توصلها بشكايتين تتعلقان بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض بحي الأدارسة، حيث مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من تشخيص هوية المشتبه فيه وكذا شريكه في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية باستعمال دراجة نارية، و بالتالي إلقاء القبض عليه بعد ساعات قليلة من اقتراف هذا الفعل الإجرامي، و حجز الدراجة النارية، فيما تمكن شريكه من الفرار.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد و رصد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فيما يبقى البحث جاريا في حق شريكه، الذي تم تشخيص هويته.

ويأتي توقيف المشتبه فيه في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات و الوشايات و التبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.

من جهة أخرى، كشف بلاغ ثان نتوفر على نسخة منه، أن ولاية أمن فاس تفاعلت بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو تم تداوله ليلة يوم الأربعاء على موقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصين يقومان بتهديد المارة بواسطة السلاح الأبيض .

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيهما من طرف العناصر الأمنية المتدخلة في وقت وجيز بعد رصد مقطع الفيديو، حيث أسفرت الأبحاث و التحريات الميدانية عن تحديد مكان تواجدهم بخلاء مظلم، مما مكن من إيقاف اثنين و حجز الأسلحة البيضاء، رغم عدم تسجيل أية شكاية حول هذه الواقعة، فيما تمكن أحدهم من الفرار، يقول ذات البلاغ.

وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك من أجل كشف ظروف و ملابسات هذه القضية و تحديد دوافع وخلفيات هذا الفعل الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية، فيما تبقى الأبحاث جارية من أجل إيقاف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته.