بسبب “الاختلالات”.. نقابة التعليم بتازة تتوعد بتصعيد غير مسبوق

توعد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتازة بتصعيد غير مسبوق نظرا للوضع التعليمي الذي وصفته بالمؤسف والذي يسود بمديرية تازة، من “اختلالات وتجاوزات ضد مصلحة الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية”.
هذا واستنكر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتازة ما وصفه بعشوائية تدبير حركة الملحقين وأطر الدعم الاجتماعي بمديرية تازة، حيث تم،حسب النقابة، إقصاء مجموعة من الراغبين في الحركة إلى جماعة تازة أو خارجها دون معيار معتمد رغم تقديمهم للطعون، مما يعد خرقا سافرا للقوانين والأعراف الجاري بها العمل.
وسجل المكتب، في بيان استنكاري، عدم الإعلان عن المناصب الشاغرة في وجه الخريجين الجدد من مسلك الإدارة التربوية وهيئة التدريس وأطر الدعم الاجتماعي.
بالإضافة إلى تأخر صرف التعويضات الجزافية بالنسبة لبعض الأطر الإدارية لهذا الموسم وعدم استفادة البعض من المحالين على التقاعد الموسم المنصرم، وكذلك تأخر التعويضات عن التصحيح والساعات الإضافية (مغراوة نموذجا).
وشجب المكتب أيضا “سوء تدبير التكوينات بالمركز الجهوي من حيث جودتها وجودة الخدمات المقدمة لنساء ورجال التعليم في غياب أدنى شروط الكرامة.
إلى جانب “التضييق على الحريات النقابية لهيئة التفتيش والتأطير التي تعد مكونا أساسيا في منظومة التربية والتكوين، وكذلك عدم توفير وسائل النقل بالنسبة لهم، الشيء الذي يحول بينهم وبين مزاولة مهامهم بشكل منتظم خاصة في المناطق النائية”.