أين “اختفت” منحة عيد الأضحى؟.. موظفون غاضبون وجمعية الأعمال الاجتماعية بجماعة صفرو في قفص الاتهام

“في سابقة، لم نتوصل بمنحة عيد الأضحى إلى اليوم”، يقول موظف بجماعة صفرو، وهو يعبر عن سخطه من جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة صفرو.

وأوضح المتحدث نفسه، في تصريح لجريدة “الديار”، أنه لم يسبق أن تأخر صرف منحة عيد الأضحى بهذا الشكل، مشيرا إلى الغضب العارم الذي يعتري موظفي وعمال جماعة صفرون الذين ظلوا ينتظرون صرف المنحة قبل أول أمس الجمعة.

“كاين لي مسافر عند والديه هاد الويكاند.. كاين لي بغا يشري قبل من الزحام، خصوصا مع موجة الغلاء الذي يكتوي بناره الموظفون والعمال”، يورد الموظف الغاضب، قبل أن يتابع: “لكن يبدو أن للمتحكمين في الجمعية رأي آخر!”.

وعن أسباب تأخر صرف منحة العيد للموظفين، أكد مصدرنا أن مسيري الجمعية يتحججون بعدم توصل الأخيرة بالدعم المرصود لها من طرف المجلس الجماعي، والذي تم تقريره في إحدى الدورات مع الدعم المخصص للجمعيات، وبكون هذا “الدعم” ينتظر تأشيرة من السلطة.

“غياب التواصل وتحكم أشخاص في كل كبيرة وصغيرة، خلق ارتباكا وشكوكا حول “تدبير” جمعية الموظفين”، يضيف المتحدث ذاته، متسائلا عن جدوى خلق لجان أصبحت “صورية”، بسبب عدم إشراكها في الأمور التي خلقت من أجلها.

وزاد المصدر نفسه، في هذا الصدد، أنه تم تشكيل لجنة من أجل إحصاء وتتبع مآل العتاد واللوازم المتبقية من فترة تسيير الجمعية لمرفق “رياض صفرو”، لكنها لم تباشر عملها، دون معرفة أسباب ذلك، قبل أن يهدد بتقديم شكاية إلى المجلس الجهوي للحسابات من أجل فتح تحقيق في تدبير ملفات “عالقة” بالجمعية.